Mr.Ayman Aziz

منتدي علمي تعليمي اخباري ثقافي اجتماعي

*شوف وزنك طبيعي والا لا*

الجنس : ذكر انثى
الوزن :
الطول :
النتائج :
مساحة سطح الجسم : م2
الوزن بدون شحوم : رطل = كجم
الوزن المثالي لك هو : رطل = كجم
نسبة وزنك لمسطح الجسم : كجم/م2

*****ساعة قارون *****

المواضيع الأخيرة

**** شاهد قنوات العالم ****

****** تقويم السنه ********

**** اخر نكته****

*** توقيت دول العالم***

.

لعبه الارقام

****** راديو سوا ******

 

    طقس جميل فعلا (برق ورعد ومطر وريح وعواصف)

    شاطر
    avatar
    mohsen kamal

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 03/02/2010

    طقس جميل فعلا (برق ورعد ومطر وريح وعواصف)

    مُساهمة  mohsen kamal في الجمعة 26 فبراير 2010, 3:50 am


    تعرضت محافظات الجمهورية لموجة طقس سىء وعدم استقرار الأحوال الجوية، حيث شهدت معظم المدن هبوط رياح شديدة مصحوبة بالرمال، مما تسبب فى انعدام الرؤية، كما شهدت مناطق أخرى بمحافظات الجمهورية أمطارا غزيرة، مما عرقل حركة السير والصيد بالمناطق الساحلية.

    حيث شهدت القاهرة هطولا شديدا للأمطار، المصحوبة بالبرق والرعد، مما أثر على حالة الطرق بشوارع العاصمة، وتسبب فى حالة من التكدس المرورى بالشوارع الرئيسية.

    وفى محافظة بورسعيد، أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى إغلاق ميناء الصيد، نظرا لارتفاع أمواج البحر، كما تحولت المناطق العشوائية إلى مستنقعات من مياه الأمطار المختلطة بمياه الصرف الصحى الراكدة فيها، فضلا عن بعض المناطق السكنية بحى الزهور والضواحى التى ارتفعت المياه فى شوارعها نتيجة أعمال الرصف التى فتحت البالوعات الخاصة بالصرف أعلى الشوارع مما جعل المياه راكدة فيها.

    وصرح مصدر مسئول بهيئة قناة السويس بأن حركة الملاحة للسفن العابرة لقناة السويس لم تتأثر بالحالة الجوية السيئة حتى الآن . ولم ترصد أجهزة الرقابة على الطرق السريعة هناك أية حوادث نتيجة الطقس السيىء.

    وفى محافظة الشرقية، فقد تعرضت لأمطار غزيرة وطقس سىء صاحبتها رياح مثيرة للرمال والأتربة كما ندرت فترات سطوع الشمس وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة.

    ونتج عن الأمطار تراكم المياه فى الشوارع والميادين التى تحولت إلى برك كما تباطأت حركة مرور السيارات بشكل عام وخلت الشوارع من المارة وضعفت الحركة التجارية وانقطع التيار الكهربى فى عدد كبير من القرى.

    وفى محافظة جنوب سيناء، تعرضت مدن المحافظة إلى موجة من الطقس السيىء ورياح شديدة مصحوبة بالرمال، كما تعرضت مدينة طور سيناء لأمطار متقطعة طوال اليوم، بينما هطلت أمطار غزيرة على أجزاء من مدن نويبع وسانت كاترين وطابا.

    وتعرضت مناطق متفرقة بمحافظة أسوان لموجة من العواصف الترابية الشديدة أدت لانعدام الرؤية وأثرت على حركة السير.

    وأعلن محافظ أسوان مصطفى السيد رفع درجة الاستعداد بمرفقى الإطفاء والإسعاف بالمستشفيات تحسبا لوقوع أية حوادث طارئة ناتجة عن العواصف الترابية.

    وحذرت غرفة العمليات بالمحافظة الوحدات النهرية والفنادق السياحية العائمة بوقف رحلاتها فورا، فضلا عن منع مراكب الصيد العاملة ببحيرة ناصر من الإبحار نظرا لارتفاع الأمواج ، خشية من تعرضها لحوادث مفاجئة متأثرة بالظروف الجوية.

    وفى محافظة الوادى الجديد، طالت عاصفة ترابية مناطق الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس ، وقرر المحافظ أحمد مختار تأمين كافة المناطق الحيوية والخدمات والمرافق لحين انتهاء العاصفة.

    وقرر اللواء سامى قمر مساعد وزير الداخلية لأمن الوادى الجديد غلق الطرق الرئيسية من وإلى الوادى الجديد، فيما تتابع غرفة عمليات رئيسية تداعيات الموقف هناك، وأشار إلى أنه سيتم فتح جميع الطرق عقب انتهاء العاصفة حفاظا على سيولة الحركة المرورية.

    وفى محافظة الغربية، هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة، أدت إلى عرقلة حركة السير بالمحافظة، أما محافظة الأقصر، فتوقفت حركة الطيران (هبوط وإقلاع) بسبب سوء الأحوال الجوية فى مطار الأقصر الدولى بعد ظهر اليوم .

    وفى محافظة البحيرة، تعرضت مدن ومراكز المحافظة اليوم الخميس لموجات متتابعة من الأمطار الغزيرة تسببت فى إغراق الشوارع وامتلاء المناطق المنخفضة بها بمياه الأمطار المصحوبة بالبرق والرعد، واستمر هطول الأمطار فترات طويلة تسببت فى انقطاع التيار الكهربائى عن بعض القرى.

    وكثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة بسبب هطول الأمطار على الطريقين الصحراوى والزراعى.

    وسوف نوافيكم بتطورات وتداعيات العاصفة الرعدية أول بأول.

    تم التقاط الصور من شرفة مقر جريدة اليوم السابع بالمهندسين












      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017, 11:13 am