Mr.Ayman Aziz

منتدي علمي تعليمي اخباري ثقافي اجتماعي

*شوف وزنك طبيعي والا لا*

الجنس : ذكر انثى
الوزن :
الطول :
النتائج :
مساحة سطح الجسم : م2
الوزن بدون شحوم : رطل = كجم
الوزن المثالي لك هو : رطل = كجم
نسبة وزنك لمسطح الجسم : كجم/م2

*****ساعة قارون *****

المواضيع الأخيرة

**** شاهد قنوات العالم ****

****** تقويم السنه ********

**** اخر نكته****

*** توقيت دول العالم***

.

لعبه الارقام

****** راديو سوا ******

 

    التقويم الشامل

    شاطر
    avatar
    abonazara

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010
    العمر : 48
    الموقع : الفيوم

    التقويم الشامل

    مُساهمة  abonazara في الخميس 16 سبتمبر 2010, 5:56 am

    Shocked وافق الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، على الضوابط الجدية لنظام التقويم الشامل فى مرحلة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.

    وقالت الوزارة فى بيان أمس إن الضوابط تضمنت تكليف الإدارات التعليمية بتشكيل لجان من موجهى المواد المختارة لملفات الإنجاز فى كل إدارة على حدة، ومعلم ومعلم أول من المدرسة ومعلم من مدرسة أخرى لتقييم هذه الملفات، وتحديد درجات الطالب وأحقيته فى دخول امتحان نهاية العام من عدمه.

    وأضافت أنه حال نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادى الحاصلين على 50 % فأكثر، يسمح لهم بدخول امتحان آخر العام وفى حال رسوبهم يحرمون من دخول امتحان الدور الأول، ويسمح لهم فقط بدخول امتحان الدور الثانى ويحصل فيه الطالب على درجته الفعلية.

    وتابعت الوزارة أن نجاح الطالب فى ملف الإنجاز فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى شرط لدخوله امتحان الفصل الدراسى الثانى على ألا يتم احتساب درجات ملف الإنجاز ضمن درجات الطالب، وأن تحتسب فقط الدرجات الفعلية فى اختبار الفصلين الدراسيين.

    واستطردت: «تضمنت الضوابط الجديدة حق الطالب من الصف الثانى الابتدائى حتى الثالث الإعدادى فى اختيار مادتين فقط ينفذ فيهما الأنشطة المصاحبة لهما، على أن تخصص لكل مادة 10 درجات لتقييم كل نشاط مصاحب، وتضاف درجة الطالب فى الأنشطة المصاحبة فى المادتين للمجموع الكلى لملف الإنجاز».

    وفى حال عدم تحقيق طالب الصف الثالث الإعدادى درجة النجاح فى ملف الإنجاز، يراجع ملفه من قبل لجنة يتم تشكيلها من موجه المادة بالإدارة التعليمية، ومعلم ومعلم أول بالمدرسة ومعلم من مدرسة أخرى على أن يصدر قرار بتشكيل هذه اللجنة من مدير الإدارة التعليمية.

    وتنص الضوابط على أن مادة التربية الفنية ستعتبر مادة نجاح ورسوب فى الصف الثالث الإعدادى، ولكن لا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطالب، على أن يطبق عليها سائر الأنشطة مثل باقى المواد الدراسية وهو ما انفردت به «المصرى اليوم» أمس.

    وأوضحت أنه سيتم عقد امتحانات الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى على مستوى المديريات، على أن تعقد امتحانات باقى الصفوف على مستوى المدرسة مع وضع نظام دقيق للمراقبة أثناء الدراسة والامتحانات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 سبتمبر 2017, 3:54 pm